المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جمعية كرمليس للثقافة والفنون تؤبن الشاعر عزيز قاشا بأمسية شعرية في كرملش


المحبه
08-10-2013, 01:15 PM
جمعية كرمليس للثقافة والفنون تؤبن الشاعر عزيز قاشا بأمسية شعرية في كرملش



عنكاوا كوم - كرمليس - سام صبحي ميخائيل

أقامت جمعية كرمليس للثقافة والفنون وبرعاية المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية ، الخميس الماضي ، أمسية شعرية بمناسبة رحيل الشاعر الكرمليسي عزيز ججو قاشا تحت شعار "طوبى لمن أقتنى في الدنى أسماً عطراً" وذلك على حدائق مركز كرمليس الإجتماعي الكلداني في كرملش.

وأستهلت الأمسية بكلمة ترحيبية أعقبتها كلمة جمعية كرمليس للثقافة والفنون ألقاها رئيس الجمعية الشماس حبيب يوسف ثم كلمة مجلس أعيان بغديدا ألقاها النائب الثاني لرئيس المجلس إبراهيم يوسف حنو.

ثم ألقيت مجموعة من القصائد الشعرية من قبل عدد من شعراء شعبنا إبتدأت مع الشاعر توفيق سعيد وقصيدته "أنهض وشاركنا" ، أعقبه الشاعر بهنام عطا الله بقصيدته المعنونة "هذا الرحيل عرس وألم" ، بعدها أدى الفنان الكرمليسي أكرم عبوش أغنية قومية حملت أسم "شميلي قالا مريرا" حثا فيها أبناء شعبنا على الوحدة وعدم هجرهم لأرض آبائهم وأجدادهم.

وبعد إنتهاء الأغنية أستكملت القصائد الشعرية حيث ألقى الشاعر نمرود قاشا قصيدة بعنوان "عذراً أبا سعد" ، أعقبه الشاعر أمير بولس أبراهيم بقصيدته "من رعشة الشفتين" ، ألقيت بعدها عدد من الزهيريات والأبوذيات الخاصة بالشاعر الراحل.

ثم ألقى الشاعر جبو بهنام قصيدته المعنونة "يا شاعر الحب" تلاه الشاعر متي أسماعيل متي الذي قدم شهادته عن الشاعر الراحل ليعقبه الشاعر جبرائيل حنا ماموكا وقصيدته التي حملت عنوان "رثاء لعزو قاشا".

وألقى بعدها الشاعر رمزي هرمز ياكو قصيدة بعنوان "ستبقى في قلب الوقت" أعقبه الشاعر جميل صلاح الدين جميل بقصيدة "دمع بحجم الماء" ثم ألقى الشاعر كريم إينا قصيدته السريانية والتي حملت عنوان "بدخذرن" ، ثم قصيدة "زهرة الشعراء" ألقتها الشاعرة عذراء صباح سكريا.

وأختتمت القصائد الشعرية بقصيدة "وداعاً جواهري كرمليس" للشاعر كمال أبلحد ، أعقبتها إلقاء نبذة عن حياة الشاعر الراحل عزيز ججو قاشا ثم ألقى رفيق درب الشاعر وصديقه بطرس إلياس سليمان بعض كلمات رثاء عن الشاعر الراحل.

ثم ألقت عائلة الشاعر كلمتها بالمناسبة شكرت فيها جمعية كرمليس للثقافة والفنون وكل من ساهم في إقامة هذه الأمسية كما وشكرت الحضور جميعاً ، وأختتمت الأمسية بتقليد الجمعية لعائلة الشاعر بدرع الجمعية.

وقد حضر الأمسية كل من عائلة الشاعر الراحل عزيز ججو قاشا ، عدد من الشعراء والمثقفين من كرملش والبلدات المجاورة ، ممثلي عدد من الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني وجمع من أهالي البلدة.

جدير بالذكر أن قاشا كان قد توفي في الـ 23 من أيار المنصرم بعد صراع طويل مع المرض. وقد كان عضواً في إتحاد الأدباء والكتاب السريان والإتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق.

http://upload.ankawa.com//files/1/ankawa8/mn1.JPG
http://upload.ankawa.com//files/1/ankawa8/mn2.JPG
http://upload.ankawa.com//files/1/ankawa8/mn3.JPG
http://upload.ankawa.com//files/1/ankawa8/mn4.JPG
http://upload.ankawa.com//files/1/ankawa8/mn5.JPG
http://upload.ankawa.com//files/1/ankawa8/mn6.JPG
http://upload.ankawa.com//files/1/ankawa8/mn7.JPG
http://upload.ankawa.com//files/1/ankawa8/mn8.JPG
http://upload.ankawa.com//files/1/ankawa8/mn9.JPG
http://upload.ankawa.com//files/1/ankawa8/mn10.JPG
http://upload.ankawa.com//files/1/ankawa8/mn11.JPG
http://upload.ankawa.com//files/1/ankawa8/mn12.JPG
http://upload.ankawa.com//files/1/ankawa8/mn13.JPG
http://upload.ankawa.com//files/1/ankawa8/mn14.JPG
http://upload.ankawa.com//files/1/ankawa8/mn15.JPG
http://upload.ankawa.com//files/1/ankawa8/mn16.JPG
http://upload.ankawa.com//files/1/ankawa8/mn17.JPG
http://upload.ankawa.com//files/1/ankawa8/mn18.JPG
http://upload.ankawa.com//files/1/ankawa8/mn19.JPG
http://upload.ankawa.com//files/1/ankawa8/mn20.JPG