المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البطريرك ساكو يستقبل سفير الفاتيكان الجديد لدى العراق


jerjesyousif
10-02-2020, 11:41 PM
البطريرك ساكو يستقبل سفير الفاتيكان الجديد لدى العراق

اعلام البطريركية 1-10-2020


استقبل غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو ظهر يوم الاربعاء 30 ايلول في مقر البطريركية بالمنصور، سعادة سفير الفاتيكان الجديد لدى العراق، رئيس الاساقفة ميتيا ليسكوفار Mitya Leskovar
في البداية قدم سعادته أوراق تعيينه وعبر عن رغبته في خدمة العراق والكنيسة في هذا البلد الممتحن أكثر من مرة. رحب به غبطة البطريرك ساكو وتمنى له مهمة ناجحة في خدمة العراقيين من دون استثناء وايضا دعم الكنيسة المحلية.
دار الحديث حول الظروف الراهنة المعقدة التي يمر بها العراق والمنطقة وسبل حلحلتها. أكد البطريرك ساكو على اهمية اعتماد الحوار الهادئ والصادق والشجاع بين كل الفرقاء، للخروج من هذه التوترات غير المجدية، والتعاون مع الحكومة الحالية من أجل بناء دولة مدنية قوية على أساس المواطنة والعدالة الاجتماعية بعيدا عن كل فكر طائفي اقصائي. أن المواجهات المسلحة، كارثة للجميع. لذا ينبغي التفكير بعقلانية وحكمة وعدم الوقوع في الفخ والتفريط بخير الوطن والعراقيين باي شكل من الاشكال. ومن جهة العمل الكنسي، شرح له غبطته الصعوبات. وشدد على اهمية التنشئة المسيحية الراسخة، وعلى دور الكنيسة في القيام برسالتها الراعوية والوقوف الى جانب الناس في ظروفهم الصعبة، بعين ساهرة وهمّة، بصدق واستقامة.
نحن ككنيسة كلدانية منفتحون على الكل و ايجابيون وننتظر من الاخرين التجاوب معنا لخير مواطنينا ومسيحيينا.
اما السفير فعبر عن استعداده الكامل للتعاون في كل ما يخدم العراق والعراقيين على حدٍّ سواء، ووعد ان يدعم الكنيسة ونشاطاتها ووحدتها بقدر ما يتعلق الامر به.
حضر اللقاء المعاون البطريركي الفخري المطران مار شليمون وردوني والمعاونان مار باسيليوس يلدو ومار روبرت جرجيس والاب مارتن بني. كما حضر سكرتير السفارة الفاتيكانية المونسنيور ارفين لينجييل Ervin Lengyel
بعدها دعاهم غبطته الى تناول الغذاء.


http://saint-adday.com/images2020/maher30_9/001.jpg

http://saint-adday.com/images2020/maher30_9/002.jpg

http://saint-adday.com/images2020/maher30_9/003.jpg

http://saint-adday.com/images2020/maher30_9/004.jpg

http://saint-adday.com/images2020/maher30_9/005.jpg