المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سيارة البابا الجديدة "باباموبيلي" جديدة مراعيّة للبيئة


jerjesyousif
10-13-2020, 08:12 PM
سيارة البابا الجديدة "باباموبيلي" جديدة مراعيّة للبيئة

https://wp.ar.aleteia.org/wp-content/uploads/sites/4/2020/10/WEB3-TOYOTA-popemobile-Twitter.jpg



I media (https://ar.aleteia.org/author/i-media/) - تم النشر في 13/10/2020

أهدى مؤتمر أساقفة اليابان البابا فرنسيس سيارة جديدة من طراز تويوتا Mirai تعمل بطاقة الهيدروجين حسب ما أفادت صحيفة Virgilio Motori الإيطاليّة في ٩ أكتوبر.

وتنبعث من هذه السيارة كميات محدودة جداً من غازات الدفيئة وصممتها شركة تويوتا اليابانيّة في نوفمبر الماضي بمناسبة زيارة البابا اليابان.
وصلت السيارة الى إيطاليا في ٧ أكتوبر وهي بيضاء كسابقاتها وأُعطيّت اسم ” Mirai” أي “المستقبل باللغة اليابانيّة. تتمتع هذه السيارة بمواصفات متقدمة مراعيّة للبيئة: تعمل على طاقة الهيدروجين وقادرة على اجتياز ٥٠٠ كيلومتر لكل خزان ممتلئ. أما النقطة السلبيّة الوحيدة فهي أن محطة تعبئة الهيدروجين الوحيدة الموجودة في إيطاليا تقع في بولزانو، على الحدود مع النمسا.
وفي حين ترقى أول باباموبيلي الى حبريّة البابا بيوس العاشر وكانت تقدمة من مطران نيويورك إلا أنها لم تُستخدم قبل حبريّة بيوس الحادي عشر.
وبعد محاولة اغتيال البابا يوحنا بولس الثاني في 13 مايو 1981، اتُخذت اجراءات حماية مشددة لحماية البابا ما حتم مراجعة مبدأ الباباموبيلي. فبدأ البابا باستخدام سيارة مصفحة فيها كابينة خلفية مصنوعة من الزجاج المضاد للرصاص.
وغيّر البابا فرنسيس منذ اليوم الأوّل لحبريته طريقة التنقل المُتبعة من قبل الباباوات فاستبدل السيارات المعتمدة بسيارة فورد فوكوس علماً انه تنقل أخيراً الى أسيزي بواسطة سيارة فولكز فاغن غولف.