المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اجتماع اكليروس ابرشية زاخو لشهر كانون الأول 2020


jerjesyousif
12-17-2020, 08:19 AM
اجتماع اكليروس ابرشية زاخو لشهر كانون الأول 2020





https://saint-adday.com/wp-content/uploads/2020/12/HAAIII-640x330.jpg

https://saint-adday.com/?p=40571

إعلام البطريركية / مطرانية زاخو

التقى سيادة راعي الأبرشية مار فيليكس الشابي مع كهنة ابرشية زاخو في الاجتماع الدوري الشهري بدار المطرانية في المحلة/ زاخو، نهار الثلاثاء 15 كانون1 ديسمبر. اُستهل الاجتماع بصلاة، وإستغرق نهارا كاملا، من 10 صباحا حتى 4:30 عصرا، وتخلله وجبة غداء.

تناول سيادته مواضيع عديدة منها محلية تخص الأبرشية، كالزيارة الرعوية الى الخورنات، والتي تأجلت بسبب إصابة الكثيرين بفايروس كورونا…، وعوّض عنها حاليا بقداديس الاحد، حيث يتم الاحتفال كل أسبوع في مركز مختلف، للصلاة والتضامن مع المؤمنين، في زمن الوباء الصعب هذا. كما ونوقشت مع الإباء الكهنة قضية التدبير المالي ومشاركة الخورنات في حمل العبء قدر الإمكان امام العجز الذي تواجهه ميزانية الأبرشية شهريا الى ان يتم القيام بمشروع ما لخدمة ودعم الأبرشية…

ثم تم الحديث عن اجتماع السادة الأساقفة الأخير مع غبطة ابينا البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو في بغداد 10-11 كانون1 الحالي. وتم التطرق خاصة الى زيارة قداسة البابا الى العراق للمرة الأولى، ما يعدّها زيارة تاريخية بجدارة، وتستحق الاعداد والترتيب بصورة متقنة كونها مصدر رجاء وامل للعراق عامة وللمسيحيين في العراق وفي منطقة الشرق الأوسط عامة.

كما ونوقشت قضايا اخرى محلية وداخلية على صعيد الخورنات وترتيب خدمة الاحتفال بالقداس والاعتناء بهندام المذبح والكنيسة ليكون لائقا بعبادة الرب، واتفق على اقامة رياضة روحية للكهنة الجمعة المقبلة تهيئة لعيد الميلاد المجيد…

هذا وحضر الاجتماع كل من الإباء: الخوراسقف جوني داود، وجبرائيل كوركيس، وصبري عازو، وسمير كورييل، ومدحت بيداويد، ولؤي ايلي، وجمال اوشانا، وسامي مرخاي.