للتسجيل في منتديات كرملش نت. الرجاء اضغط هنــا

   

اذا واجهت مشكلة في الدخول بعضويتك الى الموقع  ====>>> إضغط هنا


 

 

 
العودة   منتديات كرملش نت > مـنـتـديـات الأخـبـار و الـتـقـاريـر > اخبار شعبنا
 
 

اخبار شعبنا اخر اخبار شعبنا المسيحي في انحاء العالم

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: في هجوم مسلح اغتيال عميد طيار متقاعد جنوبي كركوك (آخر رد :Oc2)       :: قوات سوريا الديمقراطية تقرر تسليم إدارة الرقة إلى "مجلس مدني" (آخر رد :jerjesyousif)       :: مقتل 53 من قوات الأمن المصرية في اشتباكات مع مسلحين (آخر رد :jerjesyousif)       :: و الله لاصعد بالجمسي (آخر رد :ناجح بأذن الله)       :: صغيرة وما تعرف تحب قصيدة كاملة - فرات الشمري (آخر رد :حمورابي2)       :: حان الوقت وأقترب ملكوت الله (آخر رد :akara)       :: تعرف على الدول الست التي تمنع النقاب على اراضيها (آخر رد :الطائر الحر)       :: حقائق وقحة تزعج أحلاماً لذيذة (آخر رد :مراقب الصف)       :: جولة داخل أطول برج في العالم برج خليفة لا يفوتكم (آخر رد :najad)       :: بين اشواك سوء الشك وزهور حسن الظن (آخر رد :حنا الكرمليسي)       :: بالصورة حقنة البوتوكس تحوّل رولا سعد إلى نسخة عن نيكول سابا (آخر رد :سوزي)       :: سجل حضورك اليومي بآخر شيء أكلتـة / أبن أم النبعين (آخر رد :العراقي الأصيل)       :: طريقة عمل القلية الموصلية الشهية واللذيذة (آخر رد :شمائل)       :: صفي النية ولا تتسرع في الحكم (آخر رد :bashar2012)       :: WhatsApp Funny Videos - Try Not To Laugh (آخر رد :bashar2012)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-05-2015, 09:04 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو

واع

:: عضو مميز ::

إحصائية العضو




واع غير متواجد حالياً

آخـر مواضيعي
............................................... مصرف الرافدين يعلن إصداره بطاقة الماستر كارد الدولية للموظفين والمواطنين
............................................... قوات البيشمركة تغلق طريق أربيل - الموصل
............................................... طلبة مسيحيون يعودون لمقاعدهم في جامعة الموصل بشيء من الخوف
............................................... هذه قيمة صادرات مصر من الضفادع والثعابين
............................................... من أين جاءت فكرة تسمية الأعاصير.. ولماذا يشطب بعضها؟
............................................... كيف يستجيب المسيحيين للاضطهاد مشروع عالمي جديد
............................................... شاهدغليان الإيجارات يدفع سكان لندن للإقامة في الزوارق
............................................... السعودية والإمارات والبحرين ومصرتقطع علاقاتها الدبلوماسية بقطر
............................................... 16 كيلومترا سيرا على الاقدام من القوش الى تللسقف احتفاءا بعودة العوائل الى بيوتهم
............................................... مدراء امنيون من ابناء شعبنا في عنكاوا يستبدلون بشخصيات من خارج المدينة

 

افتراضي تقرير مصور حول زيارة رئيس وزراء كندا للمهجرين في عنكاوا ولقائه بالقيادات المسيحية


عنكاوا/ خاص

زار رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر، مجمَّع مزار مار ايليا للمهجّرين المسيحيين، الذي يضمّ حوالي "110" عائلة مهجّرة من مدينة الموصل وسهل نينوى، مساء يوم السبت 2 أيار الجاري، وكان باستقباله سيادة المطران مار بشار متي وردة رئيس أساقفة أيبارشية أربيل الكلدانية وسيادة المطران مار نيقوديموس داؤد متي شرف رئيس أساقفة كوردستان والموصل للسريان الارثذوكس والأب دوكلاس البازي مسؤول المجمَّع.

وإطّلع هاربر، على أحوال المهجَّرين ومعاناتهم بعد تهجيرهم وترك مناطقهم التاريخية في محافظة نينوى، حيث قام قام بإفتتاح الملعب الموجود في الكنيسة، والذي يحتوي على ملعب للكرة الطائرة ولعبة المنضدة وألعاب الأطفال، ثمّ تجوّل بين "كرفانات المجمّع"، وقبَّل الأطفال، وتصافح مع الجميع، شاكراً صبرهم وتحمّلهم للضروف القاسية، مؤكّداً لهم على عزم كندا بالتعاون مع الدول الأخرى، وحضورها في المشهد العراقي، على عودتهم القريبة إلى بيوتهم، وتحرير مناطقهم من العصابات الإرهابية.
ورغم التشديد الأمني الكثيف الموجود داخل مجمّع مزار مار ايليا، ومنذ صباح يوم السبت، من خلال أشخاص مسلّحين يرتدون "البدلات"، ورجال الأمن الكردي في الطرق المؤدّية إليه، وعلى أسطح المنازل المجاورة، لم يصدّقوا الساكنين في المجمّع أن زائرهم سيكون بهذا الشكل.

تقول إحدى نساء المخيّم لموقع عنكاوا، أن الزائر جاء بملابس عادية لا تشير إلى أهميته، قدر ما أشارت إلى تواضعه وإنسجامه مع المهجّرين من خلال تقبيله لجميع الأطفال، وتصافحه مع الجميع.
وتؤكّد السيدة، أنه شكرها لعزيمتها وصبرها في المجّمع واعداً إياها بعودتها إلى منطقتها، بعد القضاء على عناصر "داعش الإرهابية".

وأضاف لؤي، أن رئيس الوزراء، وعده بسعي كندا الحثيث على إعادة المهجّرين بكرامتهم وعزتهم كما كانوا وأكثر، وان كندا ستسعى للمسيحيين وغيرهم من المكونات التي عانت من "داعش" بإقامة ملاذات آمنة خاصة لهم وبحماية دولية.

لم تأت تصريحات هاربر إعتباطاً، وبالأخص بعد تمديد البرلمان الكندي لسنة أخرى، لمشاركة كندا في حربها مع التنظيم الإرهابي "داعش".

وفي باحة كنيسة مار ايليا، إلتقى رئيس الوزراء الكندي، بوفد كنسي رفيع رفيع المستوى من الكنيسة السريانية الكاثوليكية، الذي كان يزور المجمّع.

حيث إلتقى هاربر بالبطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك الكنيسة السريانية الكاثوليكية، والمطران ما افرام يوسف عبا مطران بغداد وتوابعها، والمطران مار يوحنا بطرس موشي مطران الموصل وكوردستان وكركوك، والأب فراس دردر سكرتير البطريرك وعدد من الكهنة.
وطرح البطريرك، خلال اللقاء، مأساة المسيحيين بعد تهجيرهم من مناطقهم التاريخية، وضرورة حل ، وتحرير مناطقهم بأقصى سرعة ممكنة، للحيلولة على الحفاظ على التواجد المسيحي في العراق.
حيث أكّد هاربر للبطريرك، أن كندا لن تغيب عن مساندة العراق والأكراد في حربهم ضد "داعش"، وستعمل على إعادة الوضع كما كان سابقاً، من أجل إعادة المسيحيين إلى مناطقهم.
وكان هاربر قد زار قاطع "الخازر"، قبل قدومه إلى مجمّع مار ايليا، وكان بإستقباله مسؤول القاطع روز نوري شاويس وعدد من كبار الضباط في البيشمركة.
























زيارة رئيس الوزراء الكندي السيد ستيڤن هاربر الى أيبارشية أربيل الكلدانية في عنكاوا واللقاء بالنازحين

زار هاربر كنيسة ومركز مار ايليا للنازحين في بلدة عنكاوا ذات الاكثرية المسيحية بمحافظة أربيل وكان باستقباله سيادة المطران مار بشار متي وردة رئيس أساقفة أيبارشية أربيل الكلدانية و سيادة المطران مار نيقاديموس رئيس أساقفة كوردستان وموصل للسريان الارثدوكس و الاب دكلس بازي مسؤول مركز مار ايليا للنازحين حيث اطلع على أوضاع النازحين وافتتح ملعب لكرة الطائرة والمنضدة وتجول بين النازحين داخل كرفانات وفي نهاية الزيارة ثمن جهود الجميع على ما يتم تقديمه للنازحين و جهود الكنيسة ودعمها المستمر منذ بداية الازمة ولغاية الان .

ستيفان شاني
2/5/2015































































 

 

   

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 04:32 PM

أقسام المنتدى

karemlash.net @ مـنـتـديـات كـرمــلـش @ ألـمـنـتـدى الـديـنـي @ مـنـتـديـات ثـقـافـيـة @ مـنـتـديـات الـمنـوعـات @ مـنـتـديـات عـلـمـيـة @ مـنـتـديـات الأخـبـار و الـتـقـاريـر @ مـنـتـديـات الافـراح والـتـعـازي @ منـتـديـات الاسـرة والـبـيـت الـســعـيـد @ ♥ ♥ مـنـتـدى ادارة كـرمـلـش نـت ♥ ♥ @ الـمــحــبـة تـجــمـعـنـا @ جديد كرملش نت @ أعلانات كرملش نت @ بين الأعضاء والادارة @ كرملش اليوم @ تاريخ وتراث وابناء كرملش @ شخصيات واعلام من كرملش @ المنتدى الديني والكتابات الروحية @ مقالات وكتابات @ منتدى القصيده @ الصفحه الثقافية @ أخبار الفن والمشاهير @ منوعات وترفيه @ تصفح في الموقع @ تكنولوجيا وكومبيوتر والانترنت @ هل تعلم ؟؟ @ المنتدى الطبي والعلاج بالاعشاب @ خــأص كـرمـلـش نـت @ منتدى الافراح والمناسبات @ تهاني وتبريكات بالمناسبات العامه @ منتدى الاحزان والتعازي @ منتدى الشباب @ منتدى الادارة @ other languages @ منتدى استفتاءات الساعة @ اخبار شعبنا @ منتدى الشهداء @ المنتدى الرياضي @ منتدى المغتربين @ منتدى الاغاني والموسيقى @ منتدى الحوار الحر @ منتدى المواضيع والمشاركات المحذوفة @ غرائب وعجائب الصور @ مـنـتـدى أخـبار الـعـراق والـعـالـم @ منتدى الاسرة وجمال المراة @ مطبخ كرملش نت @ مقاطع الفيديو واليوتيوب @ منتدى سري للادمن فقط @ المنتدى السري لكرملش نت @ مع الاب ثابت اونلاين @ منتدى صور من كرملش @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

 Hosted by IQ-Hosting

Nawras Alabdali

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات كرملش نت
:: تصميم الاستضافة الامنية ::  

 

كل مشاركة تعبر عن وجهة نظر كاتبها، وقد لا تتفق مع وجهة نظر منتدى "كرملش.نت"

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46