للتسجيل في منتديات كرملش نت. الرجاء اضغط هنــا

   

اذا واجهت مشكلة في الدخول بعضويتك الى الموقع  ====>>> إضغط هنا


 

 

 
العودة   منتديات كرملش نت > مـنـتـديـات الأخـبـار و الـتـقـاريـر > اخبار شعبنا
 
 

اخبار شعبنا اخر اخبار شعبنا المسيحي في انحاء العالم

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور البطريركية الكلدانية (آخر رد :jerjesyousif)       :: الإعلان عن شراء أول كنيسة كلدانية في مدينة فانكوفر في عيد أنتقال العذراء مريم (آخر رد :jerjesyousif)       :: عيد انتقال مريم العذراء الى السماء في مدينة تورلوك- كاليفورنيا- امريكا (آخر رد :jerjesyousif)       :: حمار يقتل 3 دواعش في العراق (آخر رد :jerjesyousif)       :: رعيتا مار بطرس ومار ماري الكنديتين تحتفل بعيد انتقال سيدتنا العذراء الى السماء (آخر رد :jerjesyousif)       :: اسوء 4 أفعال صادمة قام بها اليونانيون القدماء (آخر رد :najad)       :: شجرة من الجنه على الارض فيها اكثر من 40 نوع من الفاكهة (آخر رد :najad)       :: عيد أنتقال العذراء مريم الى السماء ( عيذا دشونايا ) (آخر رد :akara)       :: الموصل محررة .... الموصل مدمرة! (آخر رد :jerjesyousif)       :: قداس بمناسبة عيد انتقال العذراء مريم إلى السماء في كنيسة مريم العذراء / كرمليس (آخر رد :jerjesyousif)       :: انسف كرشك في أسبوع وأحصل على بطن مسطح (آخر رد :حسيب)       :: تكنولوجيا جديدة مذهلة ستثير دهشتك (آخر رد :حسيب)       :: حيل ومهارات ذكية للطبخ والمطبخ ستسهل حياتك اليومية (آخر رد :هناء)       :: أجمل إطلالات الأمهات مع بناتهن بنفس الملابس (آخر رد :هناء)       :: تزوج بحودا تمو شابيلاّ من كاترينة بطرس نني وانجب 7 اولاد (آخر رد :ساعي البريد)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-17-2016, 09:22 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو

حمورابي2

:: عضو مميز ::

إحصائية العضو




حمورابي2 غير متواجد حالياً

آخـر مواضيعي
............................................... ناموا ولا تسـتيقضوا:قصيدة للرصافي 1945م
............................................... الثقافة الكلدانية تتألق مع الرابطة الكلدانية
............................................... أى إله تعبدون ؟
............................................... ما أحبك چذب !! صدكَني ذايب بيك
............................................... صورمؤلمة من كرملش بعد التحرير
............................................... خايف من أهل الحسد
............................................... أغرب 10 طقوس حول العالم لن تصدق وجودها
............................................... قصيدة : حيّ على النّكاح ... حيّ على السّرير
............................................... سجون بلا أسوار
............................................... الكنيسة الكلدانية اليوم أكثر وحدة وتماسكا وحيوية

 

افتراضي الكنيسة الكلدانية اليوم أكثر وحدة وتماسكا وحيوية




الكنيسة الكلدانية اليوم أكثر وحدة وتماسكا وحيوية


إعلام البطريركية

يَنشر بين حين وآخر بعضُ الكتاب خصوصاً ( أبواق الشؤم، ومعظمهم يعيش في الخارج ويشكلون مجموعة متجانسة)، مقالات تنتقد ضمن أجندات متباينة "البطريركية" الكلدانية بالذات وشخص "البطريرك" نفسه، وكأنهما "شماعة" يعلَّق عليها كل ما هبّ ودبّ، منها ما يشير الى ترهل الكنيسة الكلدانيّة وسيرها نحو الانهيار!!

البطريركية تعبر عن دهشتها من هذه المقالات، أكثر ما يمكن ان يقال عنها انها مقالات صفراء ومناقضة للحقيقة، ونهيب بالمواقع التي تُصدي لها ان تكون أكثر مسؤولية.

الكنيسة الكلدانية متماسكة وحاضرة بقوة روحيًّا وثقافيًّا واجتماعيًّا ومؤسساتيّا بالرغم من الظروف القاسية التي تعيشها في العراق والمنطقة. خورناتها في الداخل: من زاخو الى البصرة نشطة وفعالة وهكذا في الخارج. نذكّر بانعقاد السينودس الدوري مع جدول اعمال مُعًد، ولقاء أساقفة وكهنة العراق في شهر حزيران واللقاء القادم في أيلول، وتنظيم رياضات روحية ومتابعة تنشئة مستدامة للاكليروس، وإعتماد مجانية خدمة الأسرار مقابل تحديد راتب يضمن العيش الكريم للكهنة. وحاليا يوجد عدد مهم من الكهنة والمكرسين والمكرسات والعلمانيين يحملون شهادات اختصاص في العلوم الدينية… وهذا العام كان يوجد في العراق وبلدان الانتشار أكثر من ثلاثين اكليريكياً يستعد للكهنوت.

لقد اثبتت الكنيسة الكلدانية والبطريركية بالذات انها واعية وفعالة ولها أدوار ريادية معروفة ومحترمة في أكثر من مجال، يعبر عن ذلك زيارات المسؤولين الرسميين ورجال دين بارزين لمقر البطريركية فضلاً عن العديد من السفراء وممثلي الهيئات الدولية.

ونشير الى موقف الكنيسة الكلدانية – والتحق معها من التحق من كنائس العراق- إزاء كارثة الموصل وبلدات سهل نينوى وتهجير الاف العائلات كيف تم تهيئة اماكن لاستقبالهم في معظم المدن والقرى في إقليم كردستان ، كل الابرشيات والخورنات وقفت الى جانب هؤلاء الأشخاص من دون استثناء، وزرعت الأمل فيهم. وعلى سبيل المثال نذكر باعتزاز موقف البطريركية من كارثة الكرادة، وكيف قام غبطة البطريرك بزيارة الموقع وتوالت كنائسنا والكنائس الأخرى بزيارة الموقع واشعال شموع ورفع صلوات… وقد هيمن تضامن المسيحيين على المشهد من خلال الاعلام.

سياسياً: موقف الكنيسة الكلدانية صريح وبياناتها حول ما يجري في العراق والمنطقة كان موضع احترام وتقدير من كل الفئات… وكانت صوتا للحق والعدالة لكل العراقيين، ونقلت معاناتهم الى المحافل الدولية…

روحياً وثقافياً: توجد فِرَقُ صلاة وأخويات حديثة ومجاميع للعمل الرسولي ولجان للعمل الاجتماعي ولقاءات ثقافية وشبابية ومهرجانات، وندوات،وسفرات. وتم فتح مدارس جديدة وجامعة في أربيل، ومعهد لتأهيل الشمامسة فضلاً عن تأسيس كلية لاهوت ومعهد ثقافي منذ زمن مثلث الرحمات البطريرك روفائيل بيداويذ، ودورات لاهوتية ودورات لإعداد المقبلين على الزواج في كل ابرشياتنا. وقد وجه غبطة البطريرك رسائل راعوية عامة وخاصة بالابرشيات التي تفَقدَها! كما يصدر مركز "نجم المشرق" عددا من الكتب والنشرات فضلا عن مجلتي بين النهرين ونجم المشرق.

وتأسست رابطة كلدانية عالمية تعنى بالجوانب الثقافية والاجتماعية للشعب الكلداني وتدعم سياسة متزنة من دون ان تتحول الى حزب سياسي…

ليتورجياً: قامت البطريركية بتأوين نصوص طقوسها وتوحيدها.

كنسياً – قانونياً: اهتمت البطريركية بضبط الأمور ومعالجة "النهايات السائبة" واتخذت إجراءات واضحة وحاسمة للمتجاوزين من خلال تفعيل القوانين الكنسية، مما فسره البعض بالسلطوية!! تؤكد البطريركية ان السلطة ليست كرسياً للنفوذ والسيادة، بل للخدمة والتربية لان العاطفة (الرحمة) غير المنضبطة تهدم!!! وأنشا السينودس الكلداني محكمة بطريركية للنظر في قضايا الاكليروس. كذلك تشترك الكنيسة الكلدانية بوفد في كل المؤتمرات ذات العلاقة مع الكنيسة او مع الوضع السياسي القائم.

اجتماعياً ومالياً: تعمل اللجنة المالية بمهنية وشفافية وقد قدمت العون للابرشيات المحتاجة والعائلات غير المسيحية المهجّرة، ايمانا منها بأن المحتاج أياً كان هو أخ؛ هذا فضلا عمّا قدمته ابرشياتنا في الخارج، التي وقفت كالسامري الحنون لمساعدة المحتاجين والمكلومين. كذلك نشير الى ما تقوم به اخوية المحبة/ كاريتاس العراق التي أسسها البطريرك الراحل مار روفائيل بيداويد والتي يشهد الجميع بدورها الإنساني.

لقد سعت البطريركية منذ البداية للانفتاح والتنسيق مع الكنائس الأخرى.. وبالرغم من بعض المعوقات ولا يزال قلبها مفتوحا للكل.

هذا كله دليل صريح على ان كنيستنا تعيش يقظة حقيقية بمشاركة أساقفة وكهنة ومكرسين ومكرسات وعلمانيين من كلا الجنسين وسوف تستمر بعونه تعالى من أجل تقوية نهضتها ومواصلة رسالتها، وبروح الرجاء يحملون في خضم ظروف العراق تعب النهار وحرّه.

وما حصل هنا وهناك من مواقف هي افرازات نراها طبيعية لا تخيفنا ولا تزعزعنا في رؤيتنا ونهجنا. هناك دوما معترضون وهذا دليل حيويتها. إننا ندعوهم الى الانضمام الى فريق العمل ليس عبر انتقادات، بل بمحبة حقيقية لكنيستهم.

يبقى التحدي الأكبر هو الهجرة والتشتت في بلدان العالم، لكن البطريركية ستعمل وتعمل وتعمل برجاء وامل من اجل السلام وتعزيز العيش المشترك وتحمل رسالة الانجيل بمحبة وسخاء وانفتاح وتواضع على الدوام وبنعمة الرب.


 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 10-04-2016, 12:44 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو

رياض زيباري

:: عضو مميز ::

إحصائية العضو





رياض زيباري غير متواجد حالياً

آخـر مواضيعي

 

افتراضي

انا كنت اول المتفائلين بتسلم سياده البطيريرك ساكو مهمامه الجديده كبطيريك الكلدن واليوم انا اشد المتشائميين منما ستؤل عليه الكنيسه الكلدانيه بفتره خدمته انشقاقات وأحزاب وتكتلات والبقيه تاتي

 

 

   

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 01:09 AM

أقسام المنتدى

karemlash.net @ مـنـتـديـات كـرمــلـش @ ألـمـنـتـدى الـديـنـي @ مـنـتـديـات ثـقـافـيـة @ مـنـتـديـات الـمنـوعـات @ مـنـتـديـات عـلـمـيـة @ مـنـتـديـات الأخـبـار و الـتـقـاريـر @ مـنـتـديـات الافـراح والـتـعـازي @ منـتـديـات الاسـرة والـبـيـت الـســعـيـد @ ♥ ♥ مـنـتـدى ادارة كـرمـلـش نـت ♥ ♥ @ الـمــحــبـة تـجــمـعـنـا @ جديد كرملش نت @ أعلانات كرملش نت @ بين الأعضاء والادارة @ كرملش اليوم @ تاريخ وتراث وابناء كرملش @ شخصيات واعلام من كرملش @ المنتدى الديني والكتابات الروحية @ مقالات وكتابات @ منتدى القصيده @ الصفحه الثقافية @ أخبار الفن والمشاهير @ منوعات وترفيه @ تصفح في الموقع @ تكنولوجيا وكومبيوتر والانترنت @ هل تعلم ؟؟ @ المنتدى الطبي والعلاج بالاعشاب @ خــأص كـرمـلـش نـت @ منتدى الافراح والمناسبات @ تهاني وتبريكات بالمناسبات العامه @ منتدى الاحزان والتعازي @ منتدى الشباب @ منتدى الادارة @ other languages @ منتدى استفتاءات الساعة @ اخبار شعبنا @ منتدى الشهداء @ المنتدى الرياضي @ منتدى المغتربين @ منتدى الاغاني والموسيقى @ منتدى الحوار الحر @ منتدى المواضيع والمشاركات المحذوفة @ غرائب وعجائب الصور @ مـنـتـدى أخـبار الـعـراق والـعـالـم @ منتدى الاسرة وجمال المراة @ مطبخ كرملش نت @ مقاطع الفيديو واليوتيوب @ منتدى سري للادمن فقط @ المنتدى السري لكرملش نت @ مع الاب ثابت اونلاين @ منتدى صور من كرملش @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

 Hosted by IQ-Hosting

Nawras Alabdali

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات كرملش نت
:: تصميم الاستضافة الامنية ::  

 

كل مشاركة تعبر عن وجهة نظر كاتبها، وقد لا تتفق مع وجهة نظر منتدى "كرملش.نت"

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46