للتسجيل في منتديات كرملش نت. الرجاء اضغط هنــا

   

اذا واجهت مشكلة في الدخول بعضويتك الى الموقع  ====>>> إضغط هنا


 

 

 
العودة   منتديات كرملش نت > مـنـتـديـات الأخـبـار و الـتـقـاريـر > اخبار شعبنا
 
 

اخبار شعبنا اخر اخبار شعبنا المسيحي في انحاء العالم

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: قوات سوريا الديمقراطية تقرر تسليم إدارة الرقة إلى "مجلس مدني" (آخر رد :jerjesyousif)       :: مقتل 53 من قوات الأمن المصرية في اشتباكات مع مسلحين (آخر رد :jerjesyousif)       :: و الله لاصعد بالجمسي (آخر رد :ناجح بأذن الله)       :: صغيرة وما تعرف تحب قصيدة كاملة - فرات الشمري (آخر رد :حمورابي2)       :: حان الوقت وأقترب ملكوت الله (آخر رد :akara)       :: تعرف على الدول الست التي تمنع النقاب على اراضيها (آخر رد :الطائر الحر)       :: حقائق وقحة تزعج أحلاماً لذيذة (آخر رد :مراقب الصف)       :: جولة داخل أطول برج في العالم برج خليفة لا يفوتكم (آخر رد :najad)       :: بين اشواك سوء الشك وزهور حسن الظن (آخر رد :حنا الكرمليسي)       :: بالصورة حقنة البوتوكس تحوّل رولا سعد إلى نسخة عن نيكول سابا (آخر رد :سوزي)       :: سجل حضورك اليومي بآخر شيء أكلتـة / أبن أم النبعين (آخر رد :العراقي الأصيل)       :: طريقة عمل القلية الموصلية الشهية واللذيذة (آخر رد :شمائل)       :: صفي النية ولا تتسرع في الحكم (آخر رد :bashar2012)       :: WhatsApp Funny Videos - Try Not To Laugh (آخر رد :bashar2012)       :: تجنب الاكتئاب الشتوي بـ 4 خطوات فقط! (آخر رد :ابو أسّومه)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-19-2017, 09:22 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو

jerjesyousif

اداري

إحصائية العضو





jerjesyousif متواجد حالياً

آخـر مواضيعي

 

افتراضي البصرة.. إزالة تمثال للسيدة العذراء خشية "الفتنة"

البصرة.. إزالة تمثال للسيدة العذراء خشية "الفتنة"




البصرة.. إزالة تمثال للسيدة العذراء خشية "الفتنة"

رووداو - أربيل 19-9-2017

أزالت القوات الأمنية العراقية، اليوم الثلاثاء، تمثالا للسيدة العذراء من وسط محافظة البصرة ( جنوب العراق )، قبل ساعات من موعد تدشينه، بناء على طلب رئيس أساقفة الكلدان في المحافظة .

وقال عضو مجلس محافظة البصرة علي شداد، لشبكة رووداو الإعلامية، "رفعت القوات الأمنية تمثال السيدة العذراء من مكانه استجابة لطلب الإخوة المسيحيين، كون صاحب الفكرة أراد نصب التمثال لغرض زعزعة الاستقرار".

وكانت منظمة "أرمن البصرة للإغاثة والتنمية" التي نصبت التمثال بالتعاون مع ناشطين مدنيين، وجهت دعوات لتدشين النصب في منطقة العباسية وسط البصرة.


وأضاف شداد أن السلطات المحلية سارعت اليوم الثلاثاء بإزالة تمثال السيدة العذراء .

ووجه رئيس أساقفة البصرة والجنوب للكلدان حبيب هرمز كتابا رسميا إلى السلطات المحلية في البصرة طالب فيها بإزالة التمثال.

وقال في الرسالة "لم يوافق أي مسؤول ديني مسيحي في البصرة على هذا العمل"، مشددا على أنه "قد يؤدي إلى ما لا يحمد عقباه".

وأوضح هرمز "إذا حاول شخص خبيث القيام بما يؤذي هذا التمثال، فقد يؤدي ذلك إلى إيقاع الإيذاء بالعلاقة بين مختلف أطياف شعب البصرة".

وتابع رئيس الأساقفة أن "حوالى 90 في المئة من مسيحيي البصرة قد هاجروا إلى خارج العراق منذ العام 2003 إلى اليوم، ولم يبق سوى 350 عائلة، فنخشى أن يؤدي هذا العمل غير المدروس إلى تهجير بقية العائلات بسبب الفتنة التي سيخلفها".





 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 09-20-2017, 09:12 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو

RI13

:: عضو اساسي ::

إحصائية العضو




RI13 غير متواجد حالياً

آخـر مواضيعي
............................................... حسناء داعش الألمانية تتحدث لأول مرة "هكذا بدأت رحلتي"
............................................... أردوغان: سنغلق الحدود والمجال الجوي مع العراق قريبا
............................................... مشاهد من عنكاوا بعد عودة النازحين الى مناطقهم في سهل نينوى
............................................... الأسد: المسيحيون ليسوا ضيوفًا أو طيورًا مهاجرة، بل هم أساس وجود الوطن
............................................... لقاءات "سرية" لتنصيب الشريف علي بن الحسين رئيساً للجمهورية بدلاً عن معصوم
............................................... هذه خيارات أميركا العسكرية ضد كوريا الشمالية
............................................... عاجل قرار صدرت من مجلس اتحاد أوروبا حماية دولية سهل نينوى #الايزيدين وا اشورين
............................................... كيف يبدو مشهد ملاحقة داعش في قرقوش
............................................... تحرير مختطفين من مختلف مكونات سهل نينوى من سجن لداعش بالموصل / بالاسماء والصور
............................................... للمسنين المصابين بالسمنة.. عليكم بالرياضة المعتدلة

 

افتراضي

البصرة تشهد جدالا بسبب تمثال للسيدة العذراء

اثار رفع تمثال للسيدة العذراء من موقعه قبل افتتاحه رسميا جدالات بين اوساط مدينة البصرة بعد ان قام ممثلي محافظة البصرة وقيادة الشرطة لرفع التمثال الذي كان من المؤمل نصبه في حدائق العباسية قرب تقاطع الجزائر وتقرر افتتاحه اليوم الثلاثاء الموافق 19 ايلول (سبتمبر) الجاري ..
فيما ابرز ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي مسؤولية احدى كنائس البصرة وراء المطالبة برفع التمثال والغاء حفل افتتاحه مشيرين لقيام اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة، التي اعلنت وفق بيان لها الثلاثاء، برفع نُصبٍ للسيدة العذراء من حديقة عامة وسط المدينة قبل ساعات من افتتاحه بسبب رفض الأبرشية الكلدانية في الجنوب لإقامته في مكان عام.
وقال رئيس اللجنة جبار الساعدي في تصريحات صحفية ، إن "تمثالاً للسيدة مريم العذراء تم رفعه من قبل الشرطة بطلب من أبرشية البصرة والجنوب الكلدانية، حيث انها اعترضت على اقامة النصب في مكان عام"، مبيناً أن "النصب كان من المقرر افتتاحه مساء اليوم، وتم وضعه في شارع الفراهيدي ضمن منطقة العباسية في مركز المدينة، ومن ثم تم رفعه من دون إلحاق أي أضرار به".
وأكد الساعدي أن "النصب قامت بتشييده منظمة أرمن البصرة للإغاثة والتنمية، ولم تعترض رسمياً أي جهة غير مسيحية على اقامة النصب".
وكانت أبرشية البصرة والجنوب الكلدانية قد طالبت بموجب كتاب رسمي موجه الى الحكومة المحلية في المحافظة جاء فيه "نود أن نعلمكم رفضنا لما يقوم به (أحد المواطنين المسيحيين) من محاولة اقامة نصب يدعي انه تمثال للسيدة مريم العذراء أم السيد المسيح في إحدى ساحات البصرة، ولم يوافق أي مسؤول ديني مسيحي على عمله هذا، والعمل قد يؤدي الى ما لا يحمد عقباه، فإذا حاول شخص خبيث القيام بما يؤذي التمثال فإنه يؤدي الى إيقاع الأذى بالعلاقة بين مختلف أطياف شعب البصرة"، مضيفة أن "هذا العمل يمكن أن يتم داخل أسوار كنيسة أو دير أو مقبرة لغرض ضمان حمايته من أيدي العابثين بأمن البصرة أو ذوي النفوس الضعيفة".
وأشارت الكنيسة المذكورة وفق كتابها أن "من أجل الحفاظ على النسيج البصري في هذه السنوات العصيبة، حيث نتعرض الى هجمة داعشية من الخارج والداخل، نرجو اتخاذ موقف بذلك، ومن الممكن تأجيل العمل الى وقت آخر أفضل، أو عمل نصب يشمل كل الرموز الدينية في البصرة معاً".

 

 

   

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 05:57 AM

أقسام المنتدى

karemlash.net @ مـنـتـديـات كـرمــلـش @ ألـمـنـتـدى الـديـنـي @ مـنـتـديـات ثـقـافـيـة @ مـنـتـديـات الـمنـوعـات @ مـنـتـديـات عـلـمـيـة @ مـنـتـديـات الأخـبـار و الـتـقـاريـر @ مـنـتـديـات الافـراح والـتـعـازي @ منـتـديـات الاسـرة والـبـيـت الـســعـيـد @ ♥ ♥ مـنـتـدى ادارة كـرمـلـش نـت ♥ ♥ @ الـمــحــبـة تـجــمـعـنـا @ جديد كرملش نت @ أعلانات كرملش نت @ بين الأعضاء والادارة @ كرملش اليوم @ تاريخ وتراث وابناء كرملش @ شخصيات واعلام من كرملش @ المنتدى الديني والكتابات الروحية @ مقالات وكتابات @ منتدى القصيده @ الصفحه الثقافية @ أخبار الفن والمشاهير @ منوعات وترفيه @ تصفح في الموقع @ تكنولوجيا وكومبيوتر والانترنت @ هل تعلم ؟؟ @ المنتدى الطبي والعلاج بالاعشاب @ خــأص كـرمـلـش نـت @ منتدى الافراح والمناسبات @ تهاني وتبريكات بالمناسبات العامه @ منتدى الاحزان والتعازي @ منتدى الشباب @ منتدى الادارة @ other languages @ منتدى استفتاءات الساعة @ اخبار شعبنا @ منتدى الشهداء @ المنتدى الرياضي @ منتدى المغتربين @ منتدى الاغاني والموسيقى @ منتدى الحوار الحر @ منتدى المواضيع والمشاركات المحذوفة @ غرائب وعجائب الصور @ مـنـتـدى أخـبار الـعـراق والـعـالـم @ منتدى الاسرة وجمال المراة @ مطبخ كرملش نت @ مقاطع الفيديو واليوتيوب @ منتدى سري للادمن فقط @ المنتدى السري لكرملش نت @ مع الاب ثابت اونلاين @ منتدى صور من كرملش @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

 Hosted by IQ-Hosting

Nawras Alabdali

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات كرملش نت
:: تصميم الاستضافة الامنية ::  

 

كل مشاركة تعبر عن وجهة نظر كاتبها، وقد لا تتفق مع وجهة نظر منتدى "كرملش.نت"

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46