للتسجيل في منتديات كرملش نت. الرجاء اضغط هنــا

   

اذا واجهت مشكلة في الدخول بعضويتك الى الموقع  ====>>> إضغط هنا


 

 

 
العودة   منتديات كرملش نت > مـنـتـديـات الأخـبـار و الـتـقـاريـر > اخبار شعبنا
 
 

اخبار شعبنا اخر اخبار شعبنا المسيحي في انحاء العالم

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: بطاركة كنيسة المشرق: دنحا الثالث لا الرابع George Tammu (آخر رد :ساعي البريد)       :: زقورة كرمليس وجنائنها المعلقة George Tammu (آخر رد :ساعي البريد)       :: السعودية تعترف بقتل جمال خاشقجى ؟ فمن الجانى ؟ (آخر رد :عدنان)       :: البرازيل تغتال طموح الارجنتين في الوقت القاتل (آخر رد :عدنان)       :: هل سينصر الله المظلوم يوم القيامه ؟ (آخر رد :akara)       :: زيارة المسيح لابراهيم في العهد القديم (آخر رد :akara)       :: السياحة الجنسية والتجارة المباحة بين العراق وإيران (آخر رد :حسيب)       :: نقص النوم قد يؤدي إلى الوفاة.. فكم المدة المثالية؟ (آخر رد :حسيب)       :: بكيس فانيليا تحولي شعرك لحرير ناعم (آخر رد :شمائل)       :: طريقة عمل المكرونة بدون سلق ولا تحمير (آخر رد :شمائل)       :: شاهد روبوت بوسطن ديناميكس صاحب القدرات بشرية (آخر رد :sameh)       :: جديد فيسبوك.. اجعل صورك ثلاثية الأبعاد (آخر رد :sameh)       :: مقتدى الصدر يوجه رسالة إلى ترمب (آخر رد :jerjesyousif)       :: الحشد الشعبي ينسحب من تلعفر ويسلم زمامها لجهتين (آخر رد :jerjesyousif)       :: مصدر يكشف توصل الكتل لقائمة نهائية لوزراء حكومة عبد المهدي (آخر رد :jerjesyousif)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-15-2017, 01:35 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو

jerjesyousif

اداري

إحصائية العضو





jerjesyousif غير متواجد حالياً

آخـر مواضيعي

 

افتراضي لمحة عن الكنسية المارونية والبطريرك الراعي

لمحة عن الكنسية المارونية والبطريرك الراعي

  • بي بي سي - 14-11-2017
http://www.bbc.com/arabic/middleeast-41985743



البطريرك الراعي هو رئيس الكنسية المارونية حول العالم


تنسب الكنيسة المارونية إلى أتباع دير "مار مارون" الشهير الذي اقيم تخليدا لاسم الناسك مارون وتكريما له. وتشير المعلومات المتوفرة عن مار مارون إلى أنه عاش في القرن الرابع الميلادي في مدينة "قورش" التي ما زالت أثارها باقية شمالي مدينة حلب بالقرب من احد منابع نهر عفرين ويعرف المكان حاليا باسم النبي "هوري".
ومقر الكنسية المارونية في بكركي بلبنان ولها بطريركها الخاص واساقفتها ويعود تأسيسها الى البطريرك يوحنا مارون عام 687 ميلادية في شمالي سوريا. ولجأ يوحنا مارون برفقة عدد من اتباعه الى جبل لبنان ليؤسسوا نواة الكنيسة المارونية بلبنان.
والكنيسة المارونية جزء من الكنيسة الكاثوليكية وتقر بسيادة بابا الفاتيكان عليها.
ويقدر عدد الموارنة حول العالم بأكثر من ثلاثة ملايين شخص وهي أكبر جماعة مسيحية في الشرق الاوسط من حيث العدد بعد الكنيسة القبطية.

تعرف على الكنسية المارونية
ويعيش حولي ثلث الموارنة في لبنان وينتشرون أيضا في سوريا والأردن وفي فرنسا والولايات المتحدة والبرازيل والمكسيك واستراليا ودول الخليج وغرب أفريقيا.
ورغم انه جرى العرف منذ استقلال لبنان 1946 أن يكون رئيس الجمهورية من أبناء الطائفة المارونية لكن الكنسية لا دور لها في اختياره، بل يتوقف ذلك على توافق القوى السياسية اللبنانية.
والبطريرك الحالي للكنسية المارونية هو بشارة الراعي وهو البطريرك السابع والسبعون، انتخب بطريركًا في 15 آذار/ مارس 2011 خلفًا للبطريرك نصر الله صفير الذي كان قد أعلن استقالته في فبراير/شباط 2011 بداعي التقدم بالسن.
والراعي من مواليد المتن الشمالي في لبنان، وانخرط في الرهبنة باكرًا وهو أول بطريرك قادم من الرهبنة منذ البطريرك طوبيا الخازن قبل نحو ثلاثة قرون.
وأثارت مواقف الراعي مما يجري في سوريا جدلا كبيرا في الاوساط السياسية. فقد حذر الراعي في شهر سبتمبر/ايلول 2011 خلال زيارة له إلى باريس من أنه إذا وصلت الأمور في سوريا إلى "حكم أشد من الحكم الحالي، كحكم الإخوان المسلمين، فإن المسيحيين هناك هم الذين سيدفعون الثمن، سواء أكان قتلا أم تهجيرا، وها هي صورة العراق أمام أعيننا".

 

 

   

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 05:20 PM

أقسام المنتدى

karemlash.net @ مـنـتـديـات كـرمــلـش @ ألـمـنـتـدى الـديـنـي @ مـنـتـديـات ثـقـافـيـة @ مـنـتـديـات الـمنـوعـات @ مـنـتـديـات عـلـمـيـة @ مـنـتـديـات الأخـبـار و الـتـقـاريـر @ مـنـتـديـات الافـراح والـتـعـازي @ منـتـديـات الاسـرة والـبـيـت الـســعـيـد @ ♥ ♥ مـنـتـدى ادارة كـرمـلـش نـت ♥ ♥ @ الـمــحــبـة تـجــمـعـنـا @ جديد كرملش نت @ أعلانات كرملش نت @ بين الأعضاء والادارة @ كرملش اليوم @ تاريخ وتراث وابناء كرملش @ شخصيات واعلام من كرملش @ المنتدى الديني والكتابات الروحية @ مقالات وكتابات @ منتدى القصيده @ الصفحه الثقافية @ أخبار الفن والمشاهير @ منوعات وترفيه @ تصفح في الموقع @ تكنولوجيا وكومبيوتر والانترنت @ هل تعلم ؟؟ @ المنتدى الطبي والعلاج بالاعشاب @ خــأص كـرمـلـش نـت @ منتدى الافراح والمناسبات @ تهاني وتبريكات بالمناسبات العامه @ منتدى الاحزان والتعازي @ منتدى الشباب @ منتدى الادارة @ other languages @ منتدى استفتاءات الساعة @ اخبار شعبنا @ منتدى الشهداء @ المنتدى الرياضي @ منتدى المغتربين @ منتدى الاغاني والموسيقى @ منتدى الحوار الحر @ منتدى المواضيع والمشاركات المحذوفة @ غرائب وعجائب الصور @ مـنـتـدى أخـبار الـعـراق والـعـالـم @ منتدى الاسرة وجمال المراة @ مطبخ كرملش نت @ مقاطع الفيديو واليوتيوب @ منتدى سري للادمن فقط @ المنتدى السري لكرملش نت @ مع الاب ثابت اونلاين @ منتدى صور من كرملش @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.

 Hosted by IQ-Hosting

Nawras Alabdali

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات كرملش نت
:: تصميم الاستضافة الامنية ::  

 

كل مشاركة تعبر عن وجهة نظر كاتبها، وقد لا تتفق مع وجهة نظر منتدى "كرملش.نت"

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46