للتسجيل في منتديات كرملش نت. الرجاء اضغط هنــا

   

اذا واجهت مشكلة في الدخول بعضويتك الى الموقع  ====>>> إضغط هنا


 

 

 
العودة   منتديات كرملش نت > مـنـتـديـات الأخـبـار و الـتـقـاريـر > اخبار شعبنا
 
 

اخبار شعبنا اخر اخبار شعبنا المسيحي في انحاء العالم

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: زيارة الاخ العزيز حميد يونان (آخر رد :zahira)       :: ما هو "الأربعاء الأحمر" الذي يحتفل به الإيزيديون ؟ (آخر رد :jerjesyousif)       :: بغداد تنفي سيطرة "داعش" على قرية بجانب الموصل (آخر رد :jerjesyousif)       :: 10 خرفان تركية كامله مشويه تحت الارض (آخر رد :سعدالله المامو)       :: فندق تروبيلز الفرنسي في الغابة وحيدا (آخر رد :سعدالله المامو)       :: الملوخيه الملوكيه بالدجاج بنكهه لبنانيه شهيه (آخر رد :شمائل)       :: أفضل 10 سيارات رياضية على الإطلاق (آخر رد :حسيب)       :: هل عمر الانسان محدد اصلا منذ ولادته؟ (آخر رد :المحبه)       :: فنان يبدع في صنع حدائق مصغرة (آخر رد :حسيب)       :: المسيح الكــذاب - حَـذاري فألـفـتـنـةُ قـادمـة (آخر رد :المحبه)       :: أسباس يخطف بـ"يده" نقطة لسيلتا فيغو من برشلونة (آخر رد :Oc2)       :: دراسة تنسف المتوقع.. ذاكرتنا تظل "فريش" في السبعين! (آخر رد :هناء)       :: "فاضل عواد" مرشحا انتخابيا وناشطين يعلقون "والتمن الاصوات وبكل بيت كتلة التمن" (آخر رد :Oc2)       :: لماذا نبصر في هذه الأوقات بشكل أفضل؟ (آخر رد :هناء)       :: لا عودة للبيشمركة للمناطق المتنازع عليها مع بغداد (آخر رد :Oc2)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-12-2017, 09:56 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو

jerjesyousif

اداري

إحصائية العضو





jerjesyousif غير متواجد حالياً

آخـر مواضيعي

 

افتراضي الصلبان وتماثيل المسيح ستعلو لبنان قريباً وتمثال الريو لن يكون الأكبر في العالم بعد اليوم

الصلبان وتماثيل المسيح ستعلو لبنان قريباً وتمثال الريو لن يكون الأكبر في العالم بعد اليوم


راكيل عتيّق | ديسمبر 12, 2017



لبنان/ أليتيا (aleteia.org/ar)

سيرتفع قريباً أكبر تمثال للمسيح في العالم على قِمَم جبال لبنان. وكشف رودي رحمه لـ»الجمهورية» أنه سيكسر الرقمَ القياسي لأكبر تمثال للمسيح في العالم، بدأ العملَ على نحته وسيكون أبيضَ اللون بطول 54 متراً، وستحتضنه بشري موطن جبران خليل جبران والقديس شربل ووادي القديسين.


وإلى جانب تمثال المسيح يحضّر الفنان رودي رحمه لعدد من الأعمال المميّزة والتي ترمز إلى لبنان وإلى المسيحيين، وستشكّل معالمَ سياحية أساسية تماماً كغابة أرز بشري حيث حمّل رحمه الأرزاتِ القديمة الخالدة أوجاع المسيح.


ومن أبرز الأعمال التي بدأ رحمه بتحضيرها في إطار النحت، كابيلا جديدة وفريدة من نوعها للقديس شربل ومنحوتات «درب التوبة» التي سترتفع على أعلى قمّة في 14 منطقة من جنوب لبنان إلى شماله.


14 منحوتة للمسيح على أعلى القمم

“لحقق شي لحبيبي المسيح قبل ما فلّ من هالدني»، بدأتُ بنحت أكبر تمثال للمسيح في العالم، قال رودي رحمه لراكيل عتيّق لـ«الجمهورية». وكشف أنّ التمثال الذي سيبلغ طوله 54 متراً سيرتفع على أرض خاصة في قريته بشري، شمال لبنان، بالتعاون مع الكنيسة المارونية.


كما أعلن عن بدئه العمل على كابيلا (كنيسة صغيرة) للقديس شربل جديدة وفريدة من نوعها بعلوّ 15 متراً، تسع لنحو 30 شخصاً، كي يجد مَن يدخل إليها السلام ويعود إلى نفسه ويصلّي بخشوع، كما قال رحمه.


تتداخل الكابيلا بصالة أخرى تسع لنحو 200 شخص، وكشف رحمه أنها ستُبنى في بقاعكفرا ضيعة مار شربل.


أمّا مشروع «درب التوبة»، فهو عبارة عن 14 منحوتة تجسّد مراحل آلام المسيح بربط بين «وجع المسيح والمسمار». ويلفت رحمه إلى أنّه بحاجة لمساعدة مالية لاستكمال هذا المشروع، الذي أنهى تجهيز منحوتتين من منحوتاته الـ14.


ويشرح أنّ المنحوتة الاولى تجسّد المرحلة التي كان فيها يسوع المسيح في جبل الزيتون مُمسكاً بمسامير ويقول للجنود الذين أتوا لإمساكه: «تعالوا، أنا في انتظاركم. لستم أنتم مَن تأتون لتأخذوني في السرّ. فأنا أتيت إلى هنا كي تأخذوني وهذه هي المسامير، المسامير التي حملتها مذ ولدت في المغارة».


أمّا المرحلة الأخيرة من «درب التوبة» فتجسّد القيامة، حيث ستسقط المسامير أرضاً. وأعلن رحمه أنّ «درب التوبة» سيبدأ بصيدا، جنوب لبنان وينتهي بمنطقة الأرز، شمال لبنان، وسيرتفع تمثال من التماثيل الـ14 على أعلى تلة من 14 منطقة في لبنان.

 

 

   

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 07:05 AM

أقسام المنتدى

karemlash.net @ مـنـتـديـات كـرمــلـش @ ألـمـنـتـدى الـديـنـي @ مـنـتـديـات ثـقـافـيـة @ مـنـتـديـات الـمنـوعـات @ مـنـتـديـات عـلـمـيـة @ مـنـتـديـات الأخـبـار و الـتـقـاريـر @ مـنـتـديـات الافـراح والـتـعـازي @ منـتـديـات الاسـرة والـبـيـت الـســعـيـد @ ♥ ♥ مـنـتـدى ادارة كـرمـلـش نـت ♥ ♥ @ الـمــحــبـة تـجــمـعـنـا @ جديد كرملش نت @ أعلانات كرملش نت @ بين الأعضاء والادارة @ كرملش اليوم @ تاريخ وتراث وابناء كرملش @ شخصيات واعلام من كرملش @ المنتدى الديني والكتابات الروحية @ مقالات وكتابات @ منتدى القصيده @ الصفحه الثقافية @ أخبار الفن والمشاهير @ منوعات وترفيه @ تصفح في الموقع @ تكنولوجيا وكومبيوتر والانترنت @ هل تعلم ؟؟ @ المنتدى الطبي والعلاج بالاعشاب @ خــأص كـرمـلـش نـت @ منتدى الافراح والمناسبات @ تهاني وتبريكات بالمناسبات العامه @ منتدى الاحزان والتعازي @ منتدى الشباب @ منتدى الادارة @ other languages @ منتدى استفتاءات الساعة @ اخبار شعبنا @ منتدى الشهداء @ المنتدى الرياضي @ منتدى المغتربين @ منتدى الاغاني والموسيقى @ منتدى الحوار الحر @ منتدى المواضيع والمشاركات المحذوفة @ غرائب وعجائب الصور @ مـنـتـدى أخـبار الـعـراق والـعـالـم @ منتدى الاسرة وجمال المراة @ مطبخ كرملش نت @ مقاطع الفيديو واليوتيوب @ منتدى سري للادمن فقط @ المنتدى السري لكرملش نت @ مع الاب ثابت اونلاين @ منتدى صور من كرملش @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.

 Hosted by IQ-Hosting

Nawras Alabdali

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات كرملش نت
:: تصميم الاستضافة الامنية ::  

 

كل مشاركة تعبر عن وجهة نظر كاتبها، وقد لا تتفق مع وجهة نظر منتدى "كرملش.نت"

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46