للتسجيل في منتديات كرملش نت. الرجاء اضغط هنــا

   

اذا واجهت مشكلة في الدخول بعضويتك الى الموقع  ====>>> إضغط هنا


 

 

 
العودة   منتديات كرملش نت > مـنـتـديـات الأخـبـار و الـتـقـاريـر > اخبار شعبنا
 
 

اخبار شعبنا اخر اخبار شعبنا المسيحي في انحاء العالم

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: معلمو مدرسة كرمليس بين 1930 – 1950مGeorge Tammu (آخر رد :jerjesyousif)       :: الموصل تحتفل بعيد الحب على طريقتها (آخر رد :jerjesyousif)       :: الاب الفاضل ثابت حبيب في ديتروت - مشيكن - امريكا (آخر رد :سعدالله المامو)       :: البطريركان ساكو وكوركيس يشتركان في مأدبة غداء أقامها الرئيس العراقي على شرف الرئيس اللبناني العماد ميشال عون (آخر رد :jerjesyousif)       :: تعرف على فوائد الزيتون المذهلة والفرق بين الأسود والأخضر (آخر رد :jerjesyousif)       :: بسبب صغر سنها.. العراق يسجن "حسناء داعش" ست سنوات (آخر رد :jerjesyousif)       :: مار يوسف توما والوفد المرافق له يزور جامعة الموصل ويلتقي بالطلاب المسيحيين والإيزيديين والمسلمين الذي كانوا في ضيافة ابرشية كركوك . (آخر رد :سعدالله المامو)       :: ترتيلة ( قامت مريم ) بالسريانية - الاب دريد بربر (آخر رد :سعدالله المامو)       :: اين استقر المقام بالأرشيف اليهودي العراقي؟ وهل عاد الثور المجنح الى بلاد سومر؟ (آخر رد :سعدالله المامو)       :: معلومات موثقة بالادلة بخصوص حدود العراق مع الكويت لايعلم بها غالبية الشعب (آخر رد :سعدالله المامو)       :: الخوري يوسف تمو (1888- 1968م) George Tammu (آخر رد :ساعي البريد)       :: مورينيو يثير التساؤلات حول الجهاز الطبي ليونايتد (آخر رد :عدنان)       :: البطريرك مار بولس شيخوGeorge Tammu (آخر رد :ساعي البريد)       :: أكبر بئر في العالم تنضح بالمياه منذ 2500 عام (آخر رد :عدنان)       :: أجمل 10 مطارات في العالم.. بينها اثنان عربيان (آخر رد :سعدالله المامو)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-14-2017, 05:46 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو

jerjesyousif

اداري

إحصائية العضو





jerjesyousif متواجد حالياً

آخـر مواضيعي
............................................... الموصل تحتفل بعيد الحب على طريقتها
............................................... البطريركان ساكو وكوركيس يشتركان في مأدبة غداء أقامها الرئيس العراقي على شرف الرئيس اللبناني العماد ميشال عون
............................................... تعرف على فوائد الزيتون المذهلة والفرق بين الأسود والأخضر
............................................... بسبب صغر سنها.. العراق يسجن "حسناء داعش" ست سنوات
............................................... الاب الفاضل ثابت حبيب في ديتروت - مشيكن - امريكا
............................................... ترتيلة ( قامت مريم ) بالسريانية - الاب دريد بربر
............................................... مار يوسف توما والوفد المرافق له يزور جامعة الموصل ويلتقي بالطلاب المسيحيين والإيزيديين والمسلمين الذي كانوا في ضيافة ابرشية كركوك .
............................................... اين استقر المقام بالأرشيف اليهودي العراقي؟ وهل عاد الثور المجنح الى بلاد سومر؟
............................................... جرحى في تفجير قرب مركز تدليك وسط بغداد
............................................... عودة اول مسيحي للموصل القديمة وجثث الدواعش تملئ منزله المدمر

 

افتراضي البابا فرنسيس: قداس الأحد هو جوهر حياة الكنيسة!

البابا فرنسيس: قداس الأحد هو جوهر حياة الكنيسة!




البابا فرنسيس في مقابلته العامة مع المؤمنين - ANSA

13/12/2017 11:37
اذاعة الفاتيكان

http://ar.radiovaticana.va/news/2017...D8%A9!/1354484

أجرى قداسة البابا فرنسيس صباح اليوم الأربعاء مقابلته العامة مع المؤمنين في قاعة بولس السادس بالفاتيكان واستهل تعليمه الأسبوعي بالقول نستعيد مسيرة التعاليم حول القداس ونسأل اليوم أنفسنا: لماذا نذهب إلى القداس يوم الأحد؟
تابع البابا فرنسيس يقول إن الاحتفال الإفخارستي يوم الأحد هو جوهر حياة الكنيسة. نحن المسيحيون نذهب إلى القداس يوم الأحد لنلتقي بالرب القائم من الموت لا بل لنسمح له أن يلتقينا ونصغي إلى كلمته ونتغذى من مائدته فنصبح هكذا كنيسة أي جسده السرّي الحي اليوم في العالم. لقد فهم التلاميذ هذا الأمر منذ البداية واحتفلوا باللقاء الإفخارستي بالرب في اليوم الذي كان اليهود يدعونه "اليوم الأول من الأسبوع" والرومان "يوم الشمس" لأنَّ يسوع قام من الموت في ذلك النهار وظهر لتلاميذه وكلّمهم وأكل معهم وأعطاهم الروح القدس. لذلك يشكل الأحد يومًا مقدّسًا بالنسبة لنا، يقدّسه الاحتفال الافخارستي أي الحضور الحي للرب في وسطنا ومن أجلنا.
أضاف الأب الأقدس يقول هناك جماعات للأسف لا يمكنها أن تتنعّم بالقداس كل يوم أحد، ولكنّها مدعوّة في هذا اليوم المقدّس لتجتمع للصلاة باسم الرب وتصغي إلى كلمة الله وتحافظ على الرغبة بالافخارستيا حيّة. إنَّ بعض المجتمعات المُعلمَنة قد فقدت المعنى المسيحي للأحد الذي تنيره الإفخارستيا. في هذه الأُطر من الأهميّة بمكان إعادة إحياء هذا الإدراك لاستعادة معنى العيد والفرح والجماعة الراعويّة والتضامن والراحة التي تنعش النفس والجسد. لذلك أراد المجمع الفاتيكاني الثاني أن يشدِّد على أنَّ "الأحد هو اليوم الذي يجب أن يدعى المؤمنون إلى إحيائه وترسيخه في تقواهم، بحيث يصبح أيضاً يوم بهجة وانقطاع عن العمل" (دستور في الليترجيّا المقدّسة، عدد 106).
تابع الحبر الأعظم يقول لم يكن الانقطاع عن العمل يوم الأحد موجودًا في العصور الأولى وبالتالي فهو إسهام خاص بالمسيحيّة. بحسب التقليد البيبلي يرتاح اليهود يوم السبت، فيما لم يكن المجتمع الروماني قد حدَّد يومًا في الأسبوع للإنقطاع عن الأعمال المنزليّة. إنَّ المعنى المسيحي للعيش كأبناء لا كعبيد والذي تحرِّكه الإفخارستيا هو الذي جعل من يوم الأحد – على صعيد عالمي – يومًا للراحة. بدون المسيح يُحكم علينا بسيطرة التعب اليومي بقلقه والخوف من الغد. إنَّ لقاء الأحد مع الرب يعطينا القوّة لنعيش الحاضر بثقة وشجاعة ولنسير قدمًا برجاء.
أضاف الأب الأقدس يقول إنَّ الشركة الإفخارستيا مع يسوع القائم من الموت والحي للأبد، تستبق الأحد الذي لا يعرف المغيب حيث لن يكون هناك تعب ولا ألم ولا حزن ولا دموع بل فرح العيش مع الرب بشكل كامل وإلى الأبد. كيف يمكننا إذًا أن نجيب على من يقول أنّه لا نفع من الذهاب إلى القداس حتى يوم الأحد لأنَّ ما يهم هو أن نعيش بشكل جيّد ونُحبَّ القريب؟ صحيح أنَّ ميزة الحياة المسيحيّة تقاس بالقدرة على الحب كما قال يسوع: "إذا أَحَبَّ بَعضُكُم بَعضاً عَرَف النَّاسُ جَميعاً أَنَّكُم تَلاميذي" (يوحنا 13، 35)؛ لكن كيف يمكننا أن نعيش الإنجيل بدون أن نستقي من الإفخارستيا، أحدًا بعد أحد، الطاقة الضروريّة للقيام بذلك. نحن لا نذهب إلى القداس لنعطي الله شيئًا وإنما لننال منه ما نحن بحاجة إليه فعلاً. هذا ما تذكِّرنا به صلاة الكنيسة التي تتوجّه إلى الله: " أيها الرب، الآب القدّوس، الإله القدير الأزليّ، إنّك في علاك وجلالك لغنيٌّ جداً عن حمدنا، غير أنّه لفضل منك أن نقوم بواجب شكرك. وإن لم يزد تسبيحنا شيئاً إلى مجدك العظيم، غير أنّه يعود بالنعمة والخلاص علينا" (كتاب القداس اللاتيني، المقدِّمة العامة الرابعة).
وختم البابا فرنسيس تعليمه الأسبوعي بالقول في الختام لماذا نذهب إلى القداس يوم الأحد؟ لا يكفي أن نجيب أنها وصيّة من وصايا الكنيسة؛ هذا الأمر يساعد على الحفاظ على قيمته ولكنّه لا يكفي وحده. نحن المسيحيون نحتاج للمشاركة في قداس الأحد لأنّه بفضل نعمة يسوع فقط، وبحضوره الحي فينا وبيننا يمكننا أن نعيش وصيّته ونكون له شهودًا صادقين.

 

 

   

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 07:13 PM

أقسام المنتدى

karemlash.net @ مـنـتـديـات كـرمــلـش @ ألـمـنـتـدى الـديـنـي @ مـنـتـديـات ثـقـافـيـة @ مـنـتـديـات الـمنـوعـات @ مـنـتـديـات عـلـمـيـة @ مـنـتـديـات الأخـبـار و الـتـقـاريـر @ مـنـتـديـات الافـراح والـتـعـازي @ منـتـديـات الاسـرة والـبـيـت الـســعـيـد @ ♥ ♥ مـنـتـدى ادارة كـرمـلـش نـت ♥ ♥ @ الـمــحــبـة تـجــمـعـنـا @ جديد كرملش نت @ أعلانات كرملش نت @ بين الأعضاء والادارة @ كرملش اليوم @ تاريخ وتراث وابناء كرملش @ شخصيات واعلام من كرملش @ المنتدى الديني والكتابات الروحية @ مقالات وكتابات @ منتدى القصيده @ الصفحه الثقافية @ أخبار الفن والمشاهير @ منوعات وترفيه @ تصفح في الموقع @ تكنولوجيا وكومبيوتر والانترنت @ هل تعلم ؟؟ @ المنتدى الطبي والعلاج بالاعشاب @ خــأص كـرمـلـش نـت @ منتدى الافراح والمناسبات @ تهاني وتبريكات بالمناسبات العامه @ منتدى الاحزان والتعازي @ منتدى الشباب @ منتدى الادارة @ other languages @ منتدى استفتاءات الساعة @ اخبار شعبنا @ منتدى الشهداء @ المنتدى الرياضي @ منتدى المغتربين @ منتدى الاغاني والموسيقى @ منتدى الحوار الحر @ منتدى المواضيع والمشاركات المحذوفة @ غرائب وعجائب الصور @ مـنـتـدى أخـبار الـعـراق والـعـالـم @ منتدى الاسرة وجمال المراة @ مطبخ كرملش نت @ مقاطع الفيديو واليوتيوب @ منتدى سري للادمن فقط @ المنتدى السري لكرملش نت @ مع الاب ثابت اونلاين @ منتدى صور من كرملش @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.

 Hosted by IQ-Hosting

Nawras Alabdali

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات كرملش نت
:: تصميم الاستضافة الامنية ::  

 

كل مشاركة تعبر عن وجهة نظر كاتبها، وقد لا تتفق مع وجهة نظر منتدى "كرملش.نت"

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46