للتسجيل في منتديات كرملش نت. الرجاء اضغط هنــا

   

اذا واجهت مشكلة في الدخول بعضويتك الى الموقع  ====>>> إضغط هنا


 

 

 
العودة   منتديات كرملش نت > مـنـتـديـات الأخـبـار و الـتـقـاريـر > اخبار شعبنا
 
 

اخبار شعبنا اخر اخبار شعبنا المسيحي في انحاء العالم

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: مارن ايشوع: تأليف مار أفرام (آخر رد :odisho youkhanan)       :: البطريرك ساكو يستقبل الاحزاب الكلدانية ورئيس أئتلاف حمورابي (آخر رد :odisho youkhanan)       :: صور من جولة ابن كرملش الدكتور داود حنونا في قصبة كرملش نيسان 2014 (آخر رد :Dr Nadir)       :: الريال يثأر من سيتي ويجرده من لقب أبطال أوروبا (آخر رد :odisho youkhanan)       :: بايرن ميونخ يعبر لنصف نهائي أبطال أوروبا على حساب أرسنال (آخر رد :odisho youkhanan)       :: السريان الكاثوليك في أستراليا... حضور فاعل ومستقبل واعد (آخر رد :jerjesyousif)       :: في عمق سكون الليل ..♰..♰..♰ (آخر رد :odisho youkhanan)       :: شاب مسلم يعتدي على اسقف (آخر رد :سعدالله المامو)       :: ما هي انواع الاسلحة التي اطلقتها ايران واقصر الطرق الى اسرائيل؟ (آخر رد :jerjesyousif)       :: اللقاء الخاص الذي أجرته إذاعة صوت الكلدان مع غبطة البطريرك ساكو (آخر رد :jerjesyousif)       :: البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق (آخر رد :jerjesyousif)       :: اجتماع السيد رئيس وزراء العراق مع الرئيس الامريكي جو بايدن في البيت الابيض بواشنطن العاصمة (آخر رد :jerjesyousif)       :: الندوة التلفزيونية التي اجراها غبطة الكاردينال ساكو مع نخبة من القنوات الفضائية العراقية الفضائية (آخر رد :jerjesyousif)       :: الندوة التلفزيونية التي اجراها غبطة الكاردينال ساكو مع نخبة من القنوات الفضائية العراقية (آخر رد :jerjesyousif)       :: البطريرك ساكو يزور دير راهبات بنات القلب الأقدس في عينكاوا (آخر رد :jerjesyousif)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-02-2023, 10:53 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو

jerjesyousif

اداري

إحصائية العضو





jerjesyousif غير متواجد حالياً

آخـر مواضيعي
............................................... السريان الكاثوليك في أستراليا... حضور فاعل ومستقبل واعد
............................................... صور من جولة ابن كرملش الدكتور داود حنونا في قصبة كرملش نيسان 2014
............................................... ما هي انواع الاسلحة التي اطلقتها ايران واقصر الطرق الى اسرائيل؟
............................................... اللقاء الخاص الذي أجرته إذاعة صوت الكلدان مع غبطة البطريرك ساكو
............................................... البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق
............................................... اجتماع السيد رئيس وزراء العراق مع الرئيس الامريكي جو بايدن في البيت الابيض بواشنطن العاصمة
............................................... الندوة التلفزيونية التي اجراها غبطة الكاردينال ساكو مع نخبة من القنوات الفضائية العراقية الفضائية
............................................... الندوة التلفزيونية التي اجراها غبطة الكاردينال ساكو مع نخبة من القنوات الفضائية العراقية
............................................... البطريرك ساكو يزور دير راهبات بنات القلب الأقدس في عينكاوا
............................................... الوزير آنو جوهر رئيس أئتلاف حمورابي يثني على خطوة السوداني بدعوة غبطة البطريرك ويؤكد بأنها خطوة أولى في طريق الألف ميل

 

افتراضي الكنيسة المبنية على الصخرة لن تتزعزع أبداً / الدكتور صبحي زورا – برمنكهام – المملكة المتحدة

الكنيسة المبنية على الصخرة لن تتزعزع أبداً
الدكتور صبحي زورا – برمنكهام – المملكة المتحدة


تتعرّض الكنيسة الكلدانية في المشرق، بقيادة نيافة الكاردينال لويس ساكو، بطريرك الكلدان في العراق والعالم، لهجمات إعلامية مباشرة وغير مباشرة من داخل العراق وخارجه.
تهدف هذه المحاولات السقيمة في المقام الأول إلى تدمير الكنيسة وتقليدها العريق وكفاحها المستديم للحفاظ على الإيمان حياً في أراضي بلاد ما بين النهرين والمشرق. إنّ أسباب هذه الهجمات واضحة للعيان. هي بشكل أساسي تسعى لتشويه سمعة الكنيسة كمؤسسة دينية مسيحية ناجحة، قاومت وبشكل مستديم محاولات الأشرار والفاسدين ونجحت خلال أصعب الأوقات وأقساها إلى تثبيت وجودها وتركيز دورها ككنيسة مؤثّرة وفاعلة في كل من العراق والشرق الأوسط بشكل عام.
هذه الكنيسة العظيمة، عبر تاريخها الطويل، أعطت ولا تزال تقدم المئات بل الآلاف من العلماء والمفكّرين والقديسين إضافة إلى أعداد لا يمكن حصرها من الشهداء والمعترفين. يعود تاريخها في بلاد ما بين النهرين إلى القرون الأولى للمسيحية عندما تأسست في الأصل من قبل تلامذة القديس توما الرسول، القديسين مار أدّي ومار ماري. كانت الكنيسة منذ بدايتها مرتبطة بالرسل الأطهار، لذا فهي كنيسة رسولية بالكامل في الجوهر والطبيعة والتقاليد، كما أنها ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالإيمان الكاثوليكي العريق بدأً من القديس بطرس “الصخرة التي أبني عليها بيعتي” (متى 16-18) في روما. لقد كانت كنيستنا الكلدانية ولا تزال ركيزة مهمة بين جميع الكنائس والتقاليد المسيحية المشرقية الأخرى. لقد واجهت هي وكل هذه الكنائس الأخرى في تاريخها الطويل محاولات شريرة مختلفة من قبل الحكام والغزاة والمجرمين والكارهين من الجماعات الدينية المتطرّفة وغير الدينية الأخرى.
أسفرت العديد من هذه المحاولات للأسف الشديد عن استشهاد الآلاف من المؤمنين وقادة وعلماء هذه الكنائس وعن تدمير عدد كبير من مراكزهم الدينية وأديرتهم وكنائسهم. لكن كل هذه المحاولات باءت بالفشل الذريع خاصة في القضاء على الإيمان وتقاليده وعزائم مؤمنيه الغيورين وعلى مر العصور. لقد استمرت الكنيسة أن في النموّ من قوة إلى قوة وفي العمل بين شعبها ومؤمنيها جنباً إلى جنب مع التقاليد المسيحية الأخرى لنشر إيمان يسوع المسيح في المشرق والمغرب. لم تتراجع أو تتزعزع أبدًا لأن أساسها مبني على صخرة الإيمان الراسخ، وازدهرت دائماً، حتى تحت أسوأ وأحلك الظروف التي مرت بها.
ونرى في وقتنا الحاضر مع شديد الحزن والأسف عودة شرسة لمثل هذه الإعتداءات والهجمات والتي تشبه إلى حدٍّ كبير سابقاتها الفاشلة ضد الكنيسة وقادتها. ويستمر الشر والإعتداء على الكنيسة، مستهدفاً على وجه التحديد رئيسها الكاردينال ساكو، ومستهدفين شخصه وسمعته وعلى الخصوص محاولاته لمواصلة خدمة الكنيسة الكلدانية. ومن المؤسف بل أيضاً المحزن جداً أن بعض هذه الهجمات تأتي من الداخل ومِمَّن يدعون أنفسهم زيفاً “كلدان”، أشخاص لديهم أجندات معينة. أتساءل عما إذا كان هؤلاء الأشخاص يدركون ما يفعلونه! إنهم يحاولون تدمير الكنيسة وقيادتها، بهدف زعزعة استقرارها في الداخل والمهجر وإنهاء وجودها كإحدى الكنائس الرئيسية المؤثرة في الشرق الأوسط.
بطريرك الكنيسة هو رمز لها وهو ممثّلها الرئيسي على الصعيدين الوطني والدولي. إنه شخصية مرموقة ومعروفة ومحترمة وعلى كافة الأصعدة. لقد تم اختياره وتنصيبه قائداً (أباً) لهذه الكنيسة من قبل أحبارها الآخرين وبتأييد من قبل البابا نفسه الذي كرّمه برتبة كاردينال. إن اتهامه زوراً بارتكاب أخطاء وأمور لا أساس لها من الصحة من قبل هؤلاء المكابرين والجهلة لا يخدم الكنيسة وشعبها. بمهاجمته شخصياً فإنهم يهاجمون الكنيسة برمّتها وشعبها وكهنتها وأحبارها.
نحن على يقين من أن هذه المحاولات ستفشل في النهاية، وبذات الطريقة التي فشلت بها سابقاتها من المحاولات الأخرى في التاريخ. وبالتأكيد فإنّ هناك تضامناً هائلاً مع بطريركيتنا الكلدانية في جميع أنحاء العالم، واستنكاراً متزايداً على الصعيدين الوطني والدولي ضدّ هذه المحاولات الظالمة.
لن تتزعزع سمعة الكنيسة وتقاليدها وقادتها أبداً بمحاولات بعض المرتزقة والمارقين التي ستعود لتصفع مثيريها كمحاولات عقيمة سببها السياسات الشريرة والنفاقية في عصرنا الحالي.
نحن نقف جنبًا إلى جنب مع كنيستنا الكلدانية العريقة ومسؤولها الأعلى نيافة البطريرك ساكو، مع مصافها الاسقفي، رعاتنا، وندعمه في هذه الأزمة، ونطلب من الرب يسوع أن يمنحه المزيد من القوة والحكمة لمواصلة رسالته للحفاظ على كنيستنا قوية وموحدة ومزدهرة وبالتعاون مع الكنائس الكاثوليكية وغير الكاثوليكية المشرقية الأخرى والكرسي الرسولي البطرسي في روما.

 

 

   

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:24 PM

أقسام المنتدى

karemlash.net @ مـنـتـديـات كـرمــلـش @ ألـمـنـتـدى الـديـنـي @ مـنـتـديـات ثـقـافـيـة @ مـنـتـديـات الـمنـوعـات @ مـنـتـديـات عـلـمـيـة @ مـنـتـديـات الأخـبـار و الـتـقـاريـر @ مـنـتـديـات الافـراح والـتـعـازي @ منـتـديـات الاسـرة والـبـيـت الـســعـيـد @ ♥ ♥ مـنـتـدى ادارة كـرمـلـش نـت ♥ ♥ @ الـمــحــبـة تـجــمـعـنـا @ جديد كرملش نت @ أعلانات كرملش نت @ بين الأعضاء والادارة @ كرملش اليوم @ تاريخ وتراث وابناء كرملش @ شخصيات واعلام من كرملش @ المنتدى الديني والكتابات الروحية @ مقالات وكتابات @ منتدى القصيده @ الصفحه الثقافية @ أخبار الفن والمشاهير @ منوعات وترفيه @ تصفح في الموقع @ تكنولوجيا وكومبيوتر والانترنت @ هل تعلم ؟؟ @ المنتدى الطبي والعلاج بالاعشاب @ خــأص كـرمـلـش نـت @ منتدى الافراح والمناسبات @ تهاني وتبريكات بالمناسبات العامه @ منتدى الاحزان والتعازي @ منتدى الشباب @ منتدى الادارة @ other languages @ منتدى استفتاءات الساعة @ اخبار شعبنا @ منتدى الشهداء @ المنتدى الرياضي @ منتدى المغتربين @ منتدى الاغاني والموسيقى @ منتدى الحوار الحر @ منتدى المواضيع والمشاركات المحذوفة @ غرائب وعجائب الصور @ مـنـتـدى أخـبار الـعـراق والـعـالـم @ منتدى الاسرة وجمال المراة @ مطبخ كرملش نت @ مقاطع الفيديو واليوتيوب @ منتدى سري للادمن فقط @ المنتدى السري لكرملش نت @ مع الاب ثابت اونلاين @ منتدى صور من كرملش @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.

 Hosted by IQ-Hosting

Nawras Alabdali

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات كرملش نت
:: تصميم الاستضافة الامنية ::  

 

كل مشاركة تعبر عن وجهة نظر كاتبها، وقد لا تتفق مع وجهة نظر منتدى "كرملش.نت"

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46